"صحافة القاهرة": الأحد، 8 يونيو 2014

صحافه القاهره اليوم منذ 3 سنوات و 4 شهور 35

"صحافة القاهرة": الأحد، 8 يونيو 2014





المحكمة تقرر حبس مدرب الفضيحة الجنسية بالمحلة سنتين.. سفير مصر فى إثيوبيا: مؤتمر الطاقة بأديس أبابا فرصة مواتية للاستثمار فى مصر .. موسى يتشاور مع رؤساء الأحزاب حول التحالف الجديد، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.



قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ برئاسة المستشار حسن فريد،أمس، إحالة أوراق 10 من قيادات جماعة الإخوان من بينهم "مفتى الجماعة" عبد الرحمن البر، إلى فضيلة مفتى الديار المصرية، كما قررت المحكمة حجز القضية للنطق بالحكم على بديع و37 آخرين من بينهم محمد البلتاجى وصفوت حجازى ووزيرى الشباب والتموين فى حكومة قنديل وآخرين إلى جلسة 5 يوليو المقبل، وتضم قائمة الأسماء المحالين إلى فضيلة المفتى "عبد الرحمن عبد الحميد أحمد البر "50 سنة" أستاذ أصول الدين ومفتى جماعة الإخوان، وعبد الله حسن على بركات "56 سنة" عميد كلية الدعوة جامعة الأزهر، وجمال عبد الهادى مسعود "74 سنة" أستاذ بجامعة الأزهر، ومحمد عماد الدين عبد الحميد صابر السيد "54 سنة" طبيب بيطرى، وحسام ميرغنى "49 سنة" طبيب، ومحمد عبد المقصود محمد عفيفى "66 سنة" قيادى بحزب الأصالة السلفى وهشام زكى المهدى خفاجى "47 سنة" طبيب، ومحمد على أحمد على "38 سنة" موظف بجهاز مدينة شرق بنى سويف، ومحمد على عبد الرؤوف "59 سنة" محاسب، وعماد محمد فتحى الشرشابى "44 سنة" تاجر أدوات كهربائية".

قررت محكمة جنح أول المحلة فى جلستها أمس، حبس عبد الفتاح الصعيدى، مدرب الفضيحة الجنسية بإحدى الصالات المؤجرة بنادى بلدية المحلة، سنتين مع الشغل والنفاذ، وذلك فى القضية المتهم فيها بإشاعة أفعال مخلة بالآداب والنظام العام وممارسة الجنس مع 9 سيدات وتصوير نساء فى وضع مخل دون علمهن ونشر ما قام بتصويره من فيديوهات جنسية فى المجتمع، ما يشجع على ممارسة الرذيلة، وقررت المحكمة رفض دعاوى التعويض ضد المتهم من نادى البلدية وحمدى الفخرانى البرلمانى السابق.

◄موافى: غالبية الأحزاب ستخوض انتخابات البرلمان ضمن كيان موحد.. ومجلس الدولة: العليا لم يحدد موعد التصويت لاختيار "النواب"
◄الجيش الليبى يؤكد انفراد "اليوم السابع": طائرة أسلحة وصلت للإرهابيين من السودان
◄الغش للجميع فى مهرجان الثانوية.. "التعليم" تعترف بتسريب امتحان اللغة العربية وتكشف تورط الملاحظين فى سوهاج
◄تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل تنصيب السيسى



سادت أجواء من التفاؤل فى الأوساط الاقتصادية الدولية، مع تنصيب الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى اليوم، فقد بعث رئيس مجموعة البنك الدولى جيم يونج كيم، رسالة إلى الرئيس المستشار عدلى منصور، تقدم فيها بتهنئته للرئيس المنتخب، معرباً عن أصدق التمنيات له بالتوفيق، كما أكد كيم استعداد البنك الكامل للعمل مع مصر حكومة وشعباً، للقضاء على الفقر وتحقيق الرفاهية المنشودة.

عقد السيد عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية اجتماعاً مهماً مساء أمس مع اللواء مراد موافى رئيس جهاز المخابرات العامة السابق وعدد من رؤساء الأحزاب والشخصيات العامة لاستكمال التنسيق والمشاورات حول التحالف الجديد المزمع إنشاؤه لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.
◄الانتهاء من تجميل محيط الدستورية والاتحادية والقبة
◄الجنزورى: مصر ستتحرك مع السيسى "سريعا مارش"
◄إعادة تنظيم مداخل ومخارج منطقة الهرم الأثرية
◄25 ألف ضابط وجندى لتأمين الاحتفال بتنصيب السيسى



نجحت البورصة الأسبوع الماضى فى تجاوز أزمة قانون الضرائب على أرباح البورصة، وحققت البورصة مكاسب وصلت إلى 22 مليار جنيه يومى الأربعاء والخميس بعد إعلان فوز المشير عبد الفتاح السيسى رئيساً لمصر وتعويض جزء من الخسائر التى تحققت فى البورصة بسبب قانون الضرائب، حيث حققت البورصة مكاسب وصلت إلى 6 مليارات جنيه يوم الأربعاء و 16 مليار جنيه فى آخر أيام الأسبوع.

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والإدارية أنه تم التنسيق مع المستشار نير عثمان وزير العدل لمنح صفة الضبطية القضائية للعاملين بقطاع التفتيش والمتابعة الرقابية بالوزارة، لافتاً إلى أن هذه الصفة تتيح له القيام بعمل مأمورى الضبط القضائى بالنسبة للجرائم التى يرتكبها العاملون بالوحدات المحلية والمتعلقة بالأعمال التى يباشرونها أو تلك التى تنكشف لهم من خلال القيام بأعمال التفتيش أو التى يتم الإبلاغ عنها.
◄التوصل لاتفاق نهائى للصلح بين الدابودية والهلايلة
◄النقابات العمالية تطلق مبادرة لوقف الإضرابات
◄الأزهر يسلم البرازيل كلمة الطيب لإلقائها فى افتتاح كأس العالم
◄بحضور السيسى: القوات المسلحة تحتفل بانتهاء الاستحقاق الثانى من خارطة الطريق وفوز المشير.. الثلاثاء



قالت مصادر حكومية لـ "المصرى اليوم" إن الحكومة أرجأت رفع أسعار الوقود لمزيد من الدراسة واختيار التوقيتات المناسبة، وإنها لن تتراجع عن ترشيد الدعم ليصل إلى مستحقيه، بما يسهم فى حل المشاكل الاجتماعية ورفع كفاء الخدمات الصحية ودعم شبكة التضامن الاجتماعى، وأشارت المصادر إلى أن رفع أسعار الوقود سيتم فى إطار خطة شاملة لترشيد الدعم.

حذر تكتل القوى الثورية الوطنية من تقسم الدوائر فى قانون مجلس النواب الذى صدق عليه الرئيس عدلى منصور، الخميس الماضى، وقال التكتل فى بيان أصدره، أمس، إن تخصيص مقعد واحد فقط لبعض الدوائر منها جهينة بسوهاج وبندر ومركز جرجا ونجح حمادى فى قنا ينبئ بوقوع صدام حتمى بين عائلات هذه الدوائر، مطالباً الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعادة توزيع الدوائر لإنقاذ البلاد من أمور فى غنى عنها فى تلك المرحلة الفارقة.
◄"الإخوان" يتوعدون بـ "رد قاس" على إحالة أوراق "مفتى الجماعة" إلى المفتى
◄"الطائفة اليهودية" لم نتسلم دعوة لحضور تنصيب السيسى
◄الحكومة تبدأ نسف الأبراج المخالفة على النيل
◄بدء إجراءات المرحلة الأولى لـ"التأمين الصحى الشامل" على 205 ملايين فقير



أكد محمد إدريس، سفير مصر لدى أديس أبابا أن مؤتمر الولايات المتحدة - إفريقيا لوزارى حول الطاقة، الذى اختتم فعالياته فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أمس، مثل فرصة مواتية للشركات الخاصة الأجنبية المشاركة للالتقاء بأعضاء الوفد المصرى للنظر فى إمكان إقامة مشروعات استثمارية فى مصر فى أكثر من مجال متصل بالطاقة.

قال وزير الخارجية نبيل فهمى إن مصر تريد علاقات أقوى مع واشنطن ولكن أكثر احتراماً، مؤكدا فى حوار مع جريدة (النهار) اللبنانية، نشرته أمس، وأجرى على هامش الدورة السادسة للاجتماع الوزارى لمنتدى التعاون العربى- الصينى فى بكين " إن الولايات المتحدة دولة مهمة على الساحة الدولية وسنسعى دائماً إلى علاقات إيجابية معها بما يضمن المصلحة المصرية، ولا نتردد فى أن تضمن هذه العلاقة مصلحة الجانبين مادمنا نحافظ على حاجاتنا وحقوقنا".
◄قاضى "الفحم" و "حلاوة روح" يتنحى لاستشعار الحرج
◄"مراسلون بلا حدود" تدعو السيسى إلى ضمان حرية الصحافة والإعلام
◄الإمارات تنشئ صومعتين لتخزين القمح فى العامرية ودمياط
◄البنوك توقف تعاملاتها مع "الصيادلة" بعد فرض الحراسة
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -