"صحافة القاهرة" الأربعاء، 18 يونيو 2014

عام   غزل.وحنين منذ 3 سنوات و 3 شهور 39

"صحافة القاهرة" الأربعاء، 18 يونيو 2014

صورة أرشيفية 
 
 

لجنة للتحقيق فى الإهمال الجسيم بمستشفى قصر العينى.. محلب: لن أسمح بأى تقصير فى صحة المواطنين، اليوم بدء تشغيل فروع زاد وسعودى، الجيزة تشرب بالتناوب.. وجدول إلكترونى لتوزيع المياه على 32 قرية وعزبة، السلفيون يتبرأون من ملصق الصلاة على النبى.. ويهاجمون قرار الداخلية بإزالته، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الأربعاء.



طالب عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، جميع القوى بالوضوح فيما يتعلق بالعمل السياسى الذى يعمل على جمع التيار المدنى، استعداداً للانتخابات البرلمانية، مضيفاً أنه يرى عددا من السلبيات ويشهد لغطا كبيرا فى الساحة السياسية والإعلامية، مؤكّدًا أن ذلك يقتضى ضبط الأمور، وتابع موسى قائلا: قررت أن أقدم تقريرًا للرأى العام المصرى خلال أيام، حتى تعود الأمور إلى نصابها وتتوقف محاولات اللغط، وذكر "موسى" أنه لا يوجد تحالف انتخابى قائم حتى الآن.

أعلن السفير إيهاب بدوى، المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية أمس الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر قراراً جمهورياً بزيادة المعاشات اعتباراً من 1/7/2014، وذلك بواقع 10% على المعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ، وفقاً لأحكام القوانين ذات الصلة.

مجلس الدولة يحيل قانون "التظاهر" لـ"الدستورية العليا"
القبض على طالب متهم بتسريب امتحانات الإحصاء فى القليوبية
الإخوان يقتلون قبطيًا خلال مسيرة إخوانية بأكتوبر
انفراد.. رسالة تحريض من "أبو إسماعيل" إلى "أنصار بيت المقدس"



أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، أن المرحلة المقبلة فى حياة مصر هى مرحلة لبناء دولة قوية، بما يعكس إرادة الشعب المصرى بعد ثورتيه العظيمتين، ولكنه أشار إلى أن هذه المرحلة لا تحتمل الفشل، ويجب ألا يشوبها التقاعس عن العمل، أو النزوع إلى التجريب، أو التردد فى اتخاذ القرار، وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عقد اجتماعا مع مجلس الوزراء بكامل هيئته، عقب حلف اليمين، كلف الوزراء خلاله بضرورة الوضوح الكامل فى أسلوب العمل، بما يتناسب مع حركة دولة تسعى للبناء ومواجهة التحديات.

أمر رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بتشكيل لجنة للتحقيق الفورى فى الإهمال الجسيم الذى شهده خلال زيارته المفاجئة للأقسام المختلفة بمستشفى قصر العينى فى ساعة متأخرة من مساء أول أمس، سواء فى عدم الاعتناء بالمرضى أو التقصير فى أداء الخدمة الصحية اللازمة لهم، وأكد رئيس مجلس الوزراء أن مواجهة تلك السلبيات ستكون على رأس المهام التى سيكلف بها وزير التعليم العالى الجديد الدكتور السيد عبد الخالق، باعتباره المسئول عن تلك المستشفيات الجامعية، وشدد رئيس الوزراء خلال زيارته لمعهد ناصر، على أنه لن يسمح مستقبلاً بأى تهاون أو تقصير فى صحة المواطنين بأى مستشفى حكومى أو جامعى أو خاص وأن أى مقصر فى هذا المجال ستتم محاسبته، وأضاف رئيس الوزراء أن الأيام المقبلة ستشهد متابعة مستمرة لأداء جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، والتفاعل مع أى شكوى ترد حول أى قصور فى هذا القطاع الحيوى المتعلق بصحة المصريين وحياتهم، كان رئيس الوزراء قد قام بزيارة مفاجئة أول أمس لمستشفى قصر العينى ومعهد ناصر، رافقه الدكتور عادل عدوى وزير الصحة واستمع محلب لشكاوى المرضى من الإهمال المتواصل بمستشفى قصر العينى وكذلك فى معهد ناصر ووعد بمتابعة حل مشاكلهم.

عودة مصر لممارسة أنشطتها كاملة فى الاتحاد الإفريقى
الأمم المتحدة: العراق يواجه خطر البقاء كدولة ذات سيادة
مصير الماتادور الإسبانى فى يد تشيلى اليوم
إعادة تشغيل خط ركاب السويس - جدة بدءا من اليوم



تقرر بدء العمل فى فروع محلات سعودى وزاد من اليوم بعد إنهاء عمليات الجرد والفحص وإصدار الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية تعليمات بأن تدار الفروع بنفس الفلسفة التى تدار بها المجموعات الاستهلاكية، وذلك فى طرح السلع بأسعار مخفضة للمواطنين بما لا يضر أصحاب رأس المال أو المساهمين وذلك من خلال خفض أسعار السلع من خلال طرح كميات كبيرة جدا من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة بنسبة تتراوح من 10% إلى 30% عن الأسواق.

شدد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء على أنه لن يسمح مستقبلا بأى تهاون أو تقصير فى صحة المواطنين فى أى مستشفى حكومى أو جامعى أو خاص، وقال إن أى مقصر ستتم محاسبته مؤكدا أن الأيام المقبلة ستشهد متابعة مستمرة لأداء جميع المستشفيات، جاء ذلك خلال زيارته لمعهد ناصر وقصر العينى القديم أمس الأول يرافقه الدكتور عادل عدوى وزير الصحة وأمر بتشكيل لجنة للتحقيق الفورى فى الإهمال الجسيم الذى شهد خلال تفقده للأقسام المختلفة بمستشفى قصر العينى القديم.

قرار جمهورى بزيادة المعاشات 10% أول يوليو
سداد فواتير الكهرباء ورسوم الجامعات بالبريد
تدمير 8 أنفاق برفح وضبط 3 أطنان بانجو
الاقتصاد أبرز ملفات حكومة محلب



أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن نظام المناوبات للمياه الجارى تنفيذه بالقطاع الجنوبى إجراء مؤقت، لحين الانتهاء من مشروعات مياه الشرب الجارى تنفيذها، وقال عبد الرحمن خلال اجتماعه مع القيادات التنفيذية المعنية بملف المياه والصرف الصحى إن هذا الإجراء يستهدف ضمان تلبية الاحتياجات الفعلية للمواطن مناشدا كل مواطن جيزاوى ترشيد الاستهلاك من المياه وفقا للاحتياجات الحقيقية.

شهد التشكيل الجديد لحكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء استمرار عدد من الوزراء القدامى بعضهم مستمر من حكومات سابقة والبعض الآخر خرج من الحكومة وعاد إليها مرة أخرى، وتبدأ القائمة بمنير فخرى عبد النور وهشام زعزوع ومحمد إبراهيم وأشرف العربى واللواء عادل لبيب.

الأحزاب تنتقد غياب الشباب والسياسيين عن الحكومة
وزير الـ9 أيام فى حكومة شفيق يعود للثقافة
وزير الاستثمار من القطاع الخاص للعمل بالحكومة
البورصة تستقبل حكومة 7 الصبح بخسائر 5 مليارات جنيه



أدت الحكومة الأولى فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى يترأسها المهندس إبراهيم محلب اليمين الدستورية فى الساعة 7 من صباح أمس ووجه السيسى الحكومة بالاهتمام بالوضع الداخلى وبدء العمل مبكرا ومكافحة الفساد فى كل موقع وترشيد النفقات والاستفادة بالموارد والانضباط وهدم ونسف المحسوبية والوساطة للقضاء على الفساد.

قال الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية إن الدعوة السلفية وحزب النور ليس لهما علاقة بملصقات "هل صليت على النبى" المنتشرة فى الشارع المصرى، مضيفا هذا تصرف فردى من أفراد متدينين وأخذ قبولا جماهيريا بين الناس، وأكد برهامى فى تصريحات خاصة للشروق أن قرار وزارة الداخلية بإزالة الملصقات من الشوارع بهدف الانضباط سيثير حالة من الاحتقان الشديد بين الشعب المصرى والشباب المتدين، مشيرا إلى أن إزالة هذه الملصقات ليس هدفه إعادة الانضباط فى الشارع كما تدعى وزارة الداخلية وإنما مصادمة الشعب فى مشاعره الدينية.

الداخلية تشترط تركيب كاميرات مراقبة لإصدار تراخيص المحال التجارية
مصر بلا وزارة إعلام لأول مرة منذ 62 سنة
وزير الداخلية للشروق: مواجهة الإرهاب والبلطجة والمرور أهم ركائز المرحلة
الزراعة تحتفل برحيل أبو حديد وتستقبل البلتاجى بالزهور

 

إضافه رد جديد
مجموع التعليقات (0)