"صحافة القاهرة" الجمعة، 6 يونيو 2014

عام   غزل.وحنين منذ 3 سنوات و 6 شهور 23

"صحافة القاهرة" الجمعة، 6 يونيو 2014

صورة أرشيفية 
 
 

التضامن تقرر زيادة المعاشات 10% يوليو المقبل.. الحكومة تتجه لفرض ضرائب على "الدخان" و"المجموعة الاقتصادية" تطلب التأجيل.. قرار جمهورى بفرض 5% ضريبة عن من يتجاوز دخله المليون، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.



أكد المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لم يحدد بعد قراره بالعودة إلى منصبه رئيسا للمحكمة الدستورية العليا بعد أداء الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسى اليمين الدستورية يوم الأحد المقبل.
وقال الرئيس منصور فى أول تصريحات له بعد الخطاب الذى ألقاءه أمس بمناسبة وداعه لمنصب الرئاسة بعد فوز المشير السيسى بمنصب الرئاسة: "أنا أعشق منصة القضاء وما زلت أفكر فى أمر العودة ولم أحسمه حتى الآن".


تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء مجلس النواب أمس الخميس، برفقة كل من المستشارين أمين المهدى وزير شئون مجلس النواب والعدالة الانتقالية، وفرج الدرى الأمين العام لمجلس النواب، وقال محلب إن المجلس هو المرحلة التالية من استكمال خارطة الطريق لذلك كان لابد من تفقده.

الرئيس السيسى يؤدى القسم أمام 12 مستشارًا بالدستورية
الإخوان يستعدون لـ"كأس العالم" بشعار رابعة
"بلتون" و"ساويرس" يعرضان شراء 20% من "هيرميس" بـ1.8 مليار جنيه
رسالة مرسى للإخوان مفبركة.. ومنقولة من بيانات الإرشاد



فى مؤشر قوى على الترحيب العالمى الكبير بانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيسا، دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كى مون، السيسى إلى حضور اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية التى تعقد فى سبتمبر المقبل، وقال بان كى مون - فى اتصال هاتفى مع السيسى - إنه يتطلع إلى تعاون أكبر من الدولة المصرية، باعتبارها عضوا مهما، ومؤثرا فى الأمم المتحدة، معربا عن تمنياته بأن تنعم مصر خلال الفترة المقبلة بالمزيد من الاستقرار والتقدم والرخاء.

أصدر الرئيس عدلى منصور قرارًا بقانون، بفرض 5% ضريبة مؤقتة لمدة ثلاث سنوات على من يتجاوز دخله مليون جنيه، وذلك طبقًا لأحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وصرح السفير إيهاب بدوى، المُتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن فرض هذه الضريبة يأتى فى إطار إجراءات الحكومة لتحقيق إصلاح ضريبى، موضحا أن القانون أجاز للممول أن يطلب استخدام مبلغ الضريبة فى تمويل مشروع خدمى من بين المشروعات المختلفة فى المحافظات.

ارباح 16 مليار جنيه فى مؤشرات تداولات البورصة
سويسرا ترحب بالتعاون مع مصر لإعادة الأموال المهربة
أبو النصر يصدر قرارا بمنع حضور المحافظين لجان الثانوية
الحكومة تصدر قرارا بإعطاء إجازة للعامين بالدولة الأحد المقبل



أعلنت وزارة التضامن موافقة مجلس الوزراء على زيادة المعاشات بنسبة 10% اعتبارا من أول يوليو القادم، وصرح البدرى فرغلى رئيس نقابات المعاشات المستقلة بأن أصحاب المعاشات يرفضون نسبة الـ10% الزيادة على المعاشات التى أقرتها الحكومة بدءا من يوليو المقبل لأنهم يطالبون بنسبة 20% من تزيد معاشاتهم فوق الحد الأنى وهو 960 جنيهًا طبقًا للقانون وهذا لن يتم إلا باستعادة فوائض أموال المعاشات التى أصبحت فى ذمة وزارة المالية وهيئة التأمينات الاجتماعية واتهمهم بالتواطؤ لإخفاء هذه الأموال وتحويلها إلى أوراق بضمان الخزانة العامة.
أعلن د. عادل عدوى وزير الصحة والسكان أنه تم الانتهاء من فحص جميع أهالى قرية العدوة بأسوان، حيث تم أمس فحص 1032 شخصًا وجاءت جميع النتائج سلبية لمرض الملاريا، وأضاف الوزير أن إجمالى الحالات المصابة بلغ 15 حالة تم شفاء 8 منها حتى الآن، وغادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالاتهم.


بمراسم تنصيب السيسى: حضور مؤكد لقادة 16 دولة عربية وإفريقية والقائمة النهائية مساء اليوم
مسئول سويسرى: ننسق مع مصر لاستعادة 781.5 مليون دولار خبأها مبارك ومعاونوه
اليابان: انتخاب السيسى خطوة على طريق الديمقراطية
ناهد عشرى تبحث فرص العمل مع وزراء الإمارات وعمان والمغرب



قال مصدر مسئول بقطاع الأعمال العام، إن الحكومة تتجه لفرض ضريبة السجائر والتبغ بنسبة تصل إلى 50% من سعر البيع للمستهلك و250 قرشًا على علبة السجائر الأجنبية التى يتم تصنيعها فى مصر، وأضاف التوقيت المصدر "الضريبة المقترحة تواجه نصائح مع وزراء بالمجموعة الاقتصادية بضرورة التأجيل خاصة أن التوقيت الحالى شهد فرض ضريبة على أرباح الرأسمالية أثارت البلبلة وأدت إلى هبوط حاد فى البورصة.

أصدر الرئيس عدلى منصور قرارا بقانون يقضى بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937 بما يسمح بمعاقبة المتحرش جنسيًا بالحبس والغرامة.

مصادر: مفاوضات لتولى موافى رئاسة حزب المؤتمر خلفًا لـ"العرابى"
أزمة الكهرباء تتفاقم فى المحافظات والمحطات الجديدة "خارج الخدمة"
"العموم البريطانى" يدعو "الإخوان" لجلسة استماع
"القاهرة" تطرح 8 آلاف وحدة سكنية خلال 10 أيام



قررت لجنة وإدارة أملاك جماعة الإخوان برئاسة مساعد وزير العدل المستشار عزت خميس التحفظ على أموال زوجة مرشد جماعة الإخوان محمد بديع وابنه بلال أمس، بناءً على الحكم الصادر من محكمة القاهرة، للأمور المستعجلة الذى يقضى بحظر أنشطة جماعة الإخوان، وأكدت اللجنة أنها رفضت التظلمات المقدمة من 14 مدرسة تم التحفظ عليها لعدم انتفاء مبررات التحفظ بعدما تبين استغلال تلك المدارس، لدعم جماعة الإخوان، وأوضحت لجنة الحصر أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا قريبا لعرض نتائج أعمالها، على الرأى العام منذ تشكيل اللجنة فى أكتوبر الماضى، حيث إنها تحفظت على أموال نحو 750 إخوانيا و87 مدرسة و1024 جمعية.

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس عبد الحافظ وحيد إن محافظ السويس اللواء العربى السروى اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة، مشيرا إلى أن نسبة النجاح بلغت 70%، وأضاف عبد الحافظ أن نتيجة الشهادة الإعدادية ستظهر بالمدارس غدا ومن خلال موقع المديرية وموقع وزارة التربية والتعليم وأشار إلى أن نتيجة الابتدائية سوف يتم اعتمادها السبت المقبل على أن تظهر بالمدارس يوم الأحد.

احتراق مصانع ومؤسسات حكومية ومحولات كهرباء فى 4 محافظات بسبب موجة الحر
منصور يختتم عهده بإصدار قانونى الانتخابات البرلمانية
مجلس الدولة يوافق على مشروع قانون يحكم قبضة الدولة على المساجد
الأحد إجازة للمصالح الحكومية احتفالا بتنصيب السيسى مع استمرار الامتحانات

 

إضافه رد جديد
مجموع التعليقات (0)